ما هو Google Find My Device وكيف أستخدمه؟

لقد سهلت Google على مستخدمي Android متابعة جميع ممتلكاتهم. على غرار خدمة Find My Network من Apple، فإن شبكة Find My Device من Google هي خدمة تتبع الموقع لتحديد أجهزة Android المفقودة والأشياء اليومية.

نظرًا لأن هذه الميزة لا تزال قيد التنفيذ، فقد يكون توافق الجهاز محدودًا. أعلنت العلامات التجارية لسماعات الرأس مثل Sony وJBL أنها ستنضم إلى شبكة Find My Device في وقت مبكر، لكن العديد من الشركات المصنعة الأخرى لم تتكيف بعد. سيتم أيضًا دعم علامات تعقب البلوتوث، مما يسمح لك بتتبع العناصر اليومية مثل مفاتيحك أو محفظتك أو أمتعتك.

فيما يلي كيفية إعداد “العثور على جهازي” للتأكد من أنك مستعد في حالة وضع هاتفك أو جهازك اللوحي أو ساعة Wear OS أو سماعات الرأس أو أي شيء آخر به علامة تعقب في غير مكانه.

شاشة Google Find My Device

متعلق ب

شبكة Find My Device من Google جاهزة لمساعدتك في تعقب الأجهزة المفقودة والحيوانات الأليفة وغير ذلك الكثير

على غرار شبكة Find My من Apple، فإن شبكة التتبع الجماعي التي طال انتظارها من Google تجعل العثور على الأشياء الثمينة الخاصة بك مهمة أقل تعقيدًا بكثير.

إعدادات البحث عن جهازي في Google

الوبر الجيب

كيفية تشغيل “العثور على جهازي”.

تأكد من إمكانية تحديد موقع جهازك

للاستفادة من ميزة “العثور على جهازي”، يجب عليك تنشيطها على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Android أو WearOS قبل أن تفقده. اتبع هذه الخطوات للتأكد من إمكانية تتبع جهازك:

  1. أولاً، تأكد من تسجيل دخول جهازك المحمول إلى حساب Google الخاص بك. اذهب إلى إعدادات > جوجل وابحث عن اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني. إذا لم تشاهده، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. قم بتشغيل تتبع الموقع. اذهب إلى إعدادات > موقع وتأكد يستخدمموقع تم تمكينه.
  3. قم بتشغيل “العثور على جهازي”. اذهب إلى إعدادات > جوجل > جميع الخدمات > ابحث عن جهازي وتأكد استخدم العثور على جهازي تم تمكينه.

اعتمادًا على جهازك، قد ترى المزيد من الخيارات ضمن “العثور على جهازي”. على سبيل المثال، يمكن تحديد موقع هواتف Pixel 8 حتى في حالة نفاد طاقة البطارية. مقبض ابحث عن أجهزتك غير المتصلة بالإنترنت لمزيد من الإعدادات.

الاقتران السريع لسماعات OnePlus (2)-1

كيفية إضافة أجهزة إلى “العثور على جهازي”.

حدد موقع أجهزة تعقب Bluetooth وسماعات الرأس والمزيد

عند إقران جهاز متوافق بهاتفك، ستظهر لك رسالة تسألك عما إذا كنت تريد إضافته إلى “العثور على جهازي”. تتم إضافة علامات تعقب البلوتوث تلقائيًا بمجرد اكتمال الاقتران. يمكن أن تساعدك علامات التعقب في متابعة مفاتيحك أو أمتعتك أو دراجتك أو أي شيء آخر. إذا كنت قد قمت بالفعل بتوصيل سماعات الرأس أو ملحقات Bluetooth الأخرى بجهازك المحمول، فانتقل إلى إعدادات > الأجهزة المتصلة > يجهازنا > البحث عند قطع الاتصال > يضيف لتمكين الدعم لشبكة Find My Device، إذا كانت متوافقة.

لا تتوافق جميع سماعات الرأس وأجهزة التتبع مع شبكة Find My Device من Google، لذلك لن ترى هذه الخيارات إذا لم يكن جهازك مدعومًا بعد.

أداة تعقب عملية البحث عن جهازي من Googleحدد موقع الكائنات باستخدام Find My Device

استخدم التطبيق أو بوابة الويب

مع تنشيط ميزة “العثور على جهازي”، يمكنك تحديد موقع جهاز Android الخاص بك والأجهزة الأخرى باستخدام تطبيق “العثور على جهازي” أو بوابة الويب.

في متصفح الويب، انتقل إلى android.com/find وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في Google. إذا كان الجهاز يحتوي على ملفات تعريف مستخدمين متعددة، فقم بتسجيل الدخول إلى ملف التعريف الرئيسي. اختر جهازك من القائمة لمعرفة موقعه الحالي أو آخر موقع معروف له.

موقع جوجل للبحث عن جهازي

إذا كان لديك عدة أجهزة محمولة، فيجب عليك تثبيت تطبيق Find My Device على كل جهاز للمساعدة في تتبعها جميعًا. قم بتنزيل تطبيق العثور على جهازي من متجر Google Play وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك لرؤية جميع أجهزتك.

سيعرض التطبيق أو البوابة موقع جهازك على الخريطة، ولكن إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور عليه، فحدد البحث في مكان قريب أو تشغيل الصوت لجعله يرن. يعرض تطبيق Find My Device أيضًا مدى قرب الجهاز من جهاز Google Home Nest، مما يوفر نقطة مرجعية ملائمة.

جهاز تتبع تشيبولو على الهاتف

تشيبولو

كيفية مشاركة الأجهزة مع Find My Device

اسمح للعائلة والأصدقاء بتتبع أجهزتك

يمكنك أيضًا السماح للأصدقاء وأفراد العائلة بتتبع متعلقاتك باستخدام ميزة “العثور على جهازي”. يمكنك توسيع نطاق الوصول إلى 10 أفراد كحد أقصى، مما يتيح للجميع تتبع العناصر القيمة داخل التطبيق.

اتبع هذه الخطوات لمشاركة جهاز أو علامة تعقب Bluetooth:

  1. افتح ال ابحث عن جهازي برنامج.
  2. حدد الجهاز المطلوب للمشاركة.
  3. مقبض مشاركة الجهاز، ثم اختر طريقة لإرسال الدعوة.
  4. عندما يفتح المستلم الرابط المشترك، تتم مطالبته بتثبيت تطبيق Find My Device إذا لم يكن مثبتًا بالفعل. عندما يفتحون التطبيق، يجب عليهم النقر يقبل. عند القبول، سيتم توفير رقم التعريف الشخصي المكون من 4 أرقام أسفل الجهاز المشترك.
  5. بعد قبولهم، افتح الملف ابحث عن جهازي التطبيق مرة أخرى.
  6. اختر الجهاز ثم اختر إعدادات.
  7. اختر الصديق أو أحد أفراد العائلة المقصود.
  8. مقبض يتأكد. سيتم توفير رقم تعريف شخصي مكون من 4 أرقام أسفل الجهاز المشترك لتعزيز الأمان.
جوجل البحث عن جهازي تقاسم

كيفية إيقاف مشاركة الجهاز

إزالة جهاز من “العثور على جهازي”.

يمكنك في أي وقت إيقاف مشاركة الأجهزة وإزالتها من “العثور على جهازي” إذا لزم الأمر. بمجرد إيقاف مشاركة الجهاز، يحتفظ المالك فقط بالقدرة على تحديد موقعه. اتبع هذه الخطوات للأجهزة التي تمتلكها:

  1. افتح ال ابحث عن جهازي برنامج.
  2. حدد الجهاز المشترك.
  3. وصول إعدادات.
  4. بجوار الفرد، اضغط على أكثر (…)، ثم التوقف عن المشاركة.
  5. لإزالة الجهاز، اختر إزالة من العثور على جهازي > إنزع الجهاز. يجب أن تكون ضمن نطاق Bluetooth بجهازك لإزالته.

يمكن للشخص الآخر استخدام هذه التعليمات لإيقاف تتبع جهازك:

  1. افتح ال ابحث عن جهازي برنامج.
  2. حدد الجهاز المشترك.
  3. وصول إعدادات.
  4. مقبض ترك المشاركة.

عند إزالة علامة تعقب قريبة من Find My Device، سيتم مسح جميع البيانات المرتبطة بها، بما في ذلك الجهاز المقترن وعنوان البريد الإلكتروني.

بكسل مع Spotify مفتوح بجوار زوج من أجهزة Sony WH-1000XM4

متعلق ب

5 حيل لتحسين جودة صوت جهازك الأندرويد

احصل على أقصى استفادة من الاستماع عبر جهاز Android الخاص بك من خلال هذه النصائح السريعة.

شاشة Google Find My Device

كيف يعمل البحث عن جهازي؟

تعتمد الشبكة على بيانات الموقع الجماعية

تستخدم ميزة “العثور على جهازي” شبكة لتحديد موقع الأجهزة من خلال التعهيد الجماعي للعثور على الأجهزة والممتلكات المفقودة أو في غير مكانها، حتى أثناء عدم الاتصال بالإنترنت. تحدد شبكة Find My Device موقع الأجهزة من خلال الاستفادة من قرب Bluetooth من أجهزة Android القريبة.

على سبيل المثال، إذا كانت لديك علامة Bluetooth مرفقة بمفاتيحك، وأضعتها في غير مكانها، فيمكن لأجهزة Android القريبة المشاركة في شبكة Find My Device الإبلاغ عن موقع علامة Bluetooth. عند تسجيل الدخول إلى تطبيق Find My Device للهاتف المحمول، يمكنك عرض الموقع المجمع الذي ساهمت به أجهزة Android القريبة وتحديد موقع المفاتيح الخاصة بك. وضعت Google ضمانات لضمان خصوصية جميع المشاركين في الشبكة، بما في ذلك التشفير الشامل لبيانات الموقع.