8 طرق تجعل ChatGPT Plus أفضل من Gemini Advanced وCopilot Pro

في سباق الذكاء الاصطناعي، كانت شركة OpenAI من أوائل الشركات التي انطلقت من بوابة البداية من خلال برنامج الدردشة الآلي الخاص بها، ChatGPT. ولكن في العام التالي، سرعان ما أطلقت شركتا جوجل ومايكروسوفت العنان لمنصات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما. الآن، تعد ChatGPT Plus وGemini Advanced وCopilot Pro ثلاثة من أكبر الأسماء في مجال الذكاء الاصطناعي.

بعد تجربة الأنظمة الأساسية الثلاثة، وجدت فروقًا دقيقة في كل منها توضح أن أفضل اشتراك للذكاء الاصطناعي يعتمد على الغرض الذي تحتاج إلى استخدامه من أجله. أنشأت Gemini أفضل محتوى من المحاولة الأولى، حيث يكون Copilot أسرع ويقدم المزيد في مستواه المجاني. لا يتمتع ChatGPT Plus أيضًا بإمكانية التكامل مع تطبيقات الإنتاجية مثل Google Workspace وMicrosoft 365. لكن تاريخ ChatGPT الأطول لا يزال يؤدي إلى بعض المزايا الواضحة.

لا تزال إجابة السؤال حول أفضل برنامج chatbot تعتمد على نوع العمل الذي تريد أن يتعامل معه الذكاء الاصطناعي نيابةً عنك. لكن هذه الميزات الثمانية الرئيسية هي التي يمنحها تاريخ ChatGPT الأطول ميزة واضحة.

ميزة ChatGPT Plus وCoPilot Pro

متعلق ب

لقد اختبرت ChatGPT Plus مقابل Copilot Pro لمعرفة أي الذكاء الاصطناعي هو الأفضل

لقد أنشأت معركة ChatGPT Plus مقابل Copilot Pro لمعرفة خدمة الاشتراك في chatbot AI التي تستحق حقًا 20 دولارًا شهريًا.

1 يميل ChatGPT Plus إلى أن يكون الأول في الميزات الجديدة

هل ستغير المنافسة الجديدة ذلك؟

لقطة شاشة لـ ChatGPT

كان ChatGPT يعمل لمدة عام تقريبًا قبل إطلاق Microsoft Copilot، وقبل أربعة أشهر تقريبًا من ظهور Bard، الذي يطلق عليه الآن اسم Gemini، للعامة. إن تاريخ الذكاء الاصطناعي الأطول للشركة يعني أحيانًا أنها الأولى بميزات جديدة.

وينطبق هذا بشكل خاص على برنامج Copilot، لأنه يستخدم بيانات التدريب الخاصة بـ OpenAI. حصل ChatGPT Plus على GPT-4 Turbo في مارس 2023. ولم يصل إلى Copilot حتى أطلقت Microsoft اشتراك Pro في يناير 2024. ومع ذلك، هناك تمييز مهم بين Copilot Pro وChatGPT Plus، وهو أن Microsoft توفر الوصول ل GPT-4 Turbo في مستواه المجاني، بينما يستخدم ChatGPT الإصدار الأقدم من GPT 3.5 لغير المشتركين.

على عكس Copilot، يستخدم Gemini من Google بيانات التدريب الأصلية للشركة. لا يقدم تاريخ Gemini الشاب الكثير من المعلومات الأساسية لقياس النظام الأساسي الذي سيكون الأول بميزات جديدة في المستقبل. لكن المنافسة المضافة يمكن أن تساعد في جذب المزيد من الميزات من ChatGPT. ومع ذلك، في سباق الموارد، قد يكون لدى جوجل، باعتبارها الشركة الأكبر، المزيد من الموارد لتخصيصها لشركة جيميني.

Gemini Advanced vs ChatGPT Plus: أيهما أفضل؟

متعلق ب

لقد اختبرت Gemini Advanced مقابل ChatGPT Plus لمعرفة أي الذكاء الاصطناعي أفضل

لقد أجريت مواجهة بين Gemini Advanced وChatGPT Plus، لأنني أردت أن أعرف أي خدمة اشتراك في chatbot تعمل بالذكاء الاصطناعي هي الأفضل بالفعل.

2 يتمتع ChatGPT Plus بقدرات فنية أكبر

ميزة واضحة مع صانع GPT-4 وDALL-E

لقطة شاشة لـ ChatGPT

قامت OpenAI بإنشاء كل من ChatGPT، وهو منشئ النصوص، وDALL-E، وهو منشئ الصور – لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن اشتراك ChatGPT Plus يتضمن الوصول إلى كلا البرنامجين. على الرغم من أن إنشاء الصور لا يقتصر على ChatGPT، إلا أن المشتركين يجدون بعض الامتيازات مقارنة بالمنافسين.

حاليًا، لن يقوم Gemini Advanced بإنشاء صور للأشخاص. يرفض الذكاء الاصطناعي من Google أيضًا إنشاء رسومات تتضمن الصور والنصوص. وهذا يمنح ChatGPT Plus ميزة واضحة. ولكن، إذا لم تستخدم أيًا من النظامين مطلقًا، فإن الأمر غير الواضح هو أن الصور التي يرفض Gemini التقاطها هي من أكثر النتائج المضحكة على ChatGPT. غالبًا ما يتم تشويه الوجوه البشرية والأيدي إلى مستويات أفلام الرعب. غالبًا ما يكون النص به أخطاء إملائية أو لا معنى له، حتى عندما تخبره بالضبط بما يجب كتابته في الصورة. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يمكنك فيها الحصول على نتائج جيدة من ChatGPT والتي لن يتمكن Gemini من تحقيقها. على سبيل المثال، يمكن لـ ChatGPT Plus إنتاج صور صلبة تتضمن أشخاصًا في أنواع تكون تفاصيلها أكثر غموضًا، مثل اللوحات المائية.

سيستخدم Copilot DALLE-3 لإنشاء الصور، تمامًا مثل ChatGPT Plus. ولكن على الرغم من مشاركة بيانات تدريب مماثلة، واجه برنامج Copilot Pro صعوبة في التعامل مع التعليمات الأساسية. فشل في اتباع نسبة العرض إلى الارتفاع المطلوبة والنمط في الموجه الأصلي. قد يكون هذا جزئيًا لأن برنامج Copilot يحتوي على أدوات تحرير مدمجة لتغيير تلك المعلمات بعد حدوثها. لكن هدف الذكاء الاصطناعي يعمل بسرعة، لذا فإن احتمالية حصول ChatGPT على النتيجة الصحيحة أولاً تعد ميزة كبيرة.

أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية

متعلق ب

5 أدوات ذكاء اصطناعي مذهلة يمكنك تجربتها بخلاف ChatGPT

إن إمكانات الذكاء الاصطناعي العام لا حدود لها. فيما يلي بعض الأدوات – بخلاف ChatGPT وCopilot وGemini – التي تستخدمها حاليًا بطرق ممتعة ومثيرة للاهتمام.

3 يرفض ChatGPT Plus نسخ أسلوب الفنانين

ليس لدى Gemini Advanced وCopilot Pro مثل هذه المخاوف

لقطة شاشة لـ ChatGPT

يتم تدريب الذكاء الاصطناعي التوليدي على البيانات، التي غالبًا ما يتم استخلاصها من الويب، وهي عملية أدت إلى نقاش طويل حول أخلاقيات استخدام المحتوى المكتوب والفن دون إذن المبدعين. في حين أن المنصات الثلاث تستخدم البيانات من الويب، إلا أن إحدى الخطوات الأخلاقية في الاتجاه الصحيح هي أن ChatGPT Plus يرفض نسخ أسلوب الفنان. (لاحظ أن ChatGPT ليس لديه مثل هذه القيود على أسلوب المؤلف.)

عندما يُطلب منك إنشاء عمل فني بأسلوب فنان حي معين، يستجيب ChatGPT Plus عادةً بشيء على غرار “بما أنني لا أستطيع تكرار أعمال فنانين مثل [name]، سأهدف إلى عمل قطعة مفاهيمية توجه جوهر أسلوبه دون تقليده.” هناك القليل من الحل البديل – يمكنك أن تطلب من ChatGPT وصف أسلوب الفنان، ثم استخدام هذه الكلمات في مطالبة إنشاء الصور. ومع ذلك، فإن القيود هي خطوة أعلى من Gemini Advanced وCopilot Pro، وكلاهما برنامجان من شأنهما بسهولة إنشاء صورة بأسلوب فنان معين.

مثال على إنشاء صورة Chat GPT AI

متعلق ب

كيفية استخدام ChatGPT لإنشاء أعمال فنية وصور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي

سواء كنت بحاجة إلى صورة مخزنة أو صورة شخصية لـ Big Foot، يمكن لـ ChatGPT الآن استخدام DALL-E AI لإنشاء الصور. وإليك الطريقة، بالإضافة إلى النصائح والحيل.

4 يتيح لك ChatGPT Plus حذف بياناتك كل 30 يومًا

يحتفظ Gemini Advanced ببعض البيانات لمدة تصل إلى ثلاث سنوات

لقطة شاشة لـ ChatGPT

البيانات التي تكتبها في أي منصة للذكاء الاصطناعي ليست سرية. لا ينبغي كتابة البيانات الحساسة في أي منشئ الذكاء الاصطناعي. ولكن، عندما تكون الخصوصية ذات أهمية قصوى، سيقوم ChatGPT Plus تلقائيًا بحذف بيانات الدردشة الخاصة بك كل 30 يومًا. عند تعطيل سجل الدردشة، لن يستخدم اشتراك OpenAI مدخلات المستخدم للتدريب خلال الثلاثين يومًا الماضية.

لدى Gemini أدوات لحذف المحتوى الخاص بك أيضًا، بما في ذلك جدولة عمليات الحذف تلقائيًا. ومع ذلك، يتم اختيار بعض المطالبات بشكل عشوائي للمراجعة البشرية. ولا يتم حذف هذه المحادثات مع بقية البيانات و يمكن الاحتفاظ بها لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

نظرًا لأن برنامج Copilot Pro يستخدم بيانات التدريب من OpenAI، فإن Microsoft لا تستخدم فعليًا المدخلات للتدريب. لكن حذف بياناتك هو عملية يدوية، وهي خطوة تؤدي أيضًا إلى مسح سجل بحث Bing الخاص بك.

تطبيق ChatGPT على iPhone بجوار جهاز MacBook

متعلق ب

10 يطالب ChatGPT بإطلاق العنان للقوة الكاملة لبرنامج chatbot الخاص بـ OpenAI

هل ترغب في تحقيق أقصى استفادة من ChatGPT؟ جرب هذه المطالبات لإطلاق العنان لإمكاناته الكاملة وجعل الذكاء الاصطناعي يعمل بشكل أكثر صعوبة بالنسبة لك.

5 يحتوي ChatGPT Plus على مجموعة كبيرة من GPTs والامتدادات

يساعد في تعويض نقص التكامل في تطبيقات الإنتاجية

لقطة شاشة لـ ChatGPT

نظرًا لكونه أقدم المنصات الثلاث، فإن ChatGPT لديه مجموعة واسعة من GPTs المختلفة لاستخدام الذكاء الاصطناعي بطرق مختلفة. تم تصميم هذه الاختلافات لمهام محددة، مما يعني أنها تميل إلى تحقيق نتائج أفضل من ChatGPT وحده. يمكن أن تساعد GPTs المختلفة المتوفرة في أي شيء بدءًا من إجراء الأبحاث وحتى كود البناء. تم دمج العديد من GPTs هذه في تطبيقات الطرف الثالث. على سبيل المثال، يمكنك التخطيط لرحلة مع كاياك. أو، نظرًا لأن ChatGPT Plus لا يعمل بشكل جيد مع الرسومات النصية، يمكنك استخدام تكاملات Adobe Express أو Canva للعثور على القوالب التي تساعدك على تحويل فكرة التصميم الخاصة بك إلى واقع.

وبالمثل، يعمل ChatGPT أيضًا على تشغيل العديد من الملحقات، بدءًا من إضافة برنامج الدردشة الآلي إلى متصفح الويب وحتى قيام GPT-4 بتدوين الملاحظات في اجتماعك الافتراضي نيابةً عنك.

لا يقدم كل من Gemini وCopilot ميزات GPT بنفس الطريقة. وبدلاً من ذلك، تكمن مزايا هذين البرنامجين في التكامل مع البرامج الأخرى للشركة الأم. تم دمج Gemini في Gmail وتطبيقات مثل Google Docs في Google Workspace، بينما يوجد Copilot داخل Microsoft 365.

كيفية الاستخدام-gpt-4-chatgpt-4

متعلق ب

كيفية إتقان GPT-4 في ChatGPT: المطالبات والنصائح والحيل

لقد طلبت من ChatGPT-4 إنشاء كل شيء بدءًا من الشعر وحتى طلب الوظيفة. وهنا ما تعلمته.

6 الكتابة في ChatGPT Plus أفضل من Copilot Pro

لكنها كثيرة الألفاظ وليست أفضل من Gemini Advanced

لقطة شاشة لـ ChatGPT

مع استخدام كل من ChatGPT Plus وCopilot Pro لـ GPT-4 Turbo، توقعت أن يكون لدى المنصتين مهارات كتابة مماثلة. ولكن هذا ليس ما وجدته. بدا برنامج Copilot أشبه بالمسودة الأولى، حيث بدت كتابة ChatGPT أكثر دقة في المحاولة الأولى. أكبر تحذير في ChatGPT هو أنه بدا مليئًا بالألفاظ بعض الشيء؛ لقد وجدت نتائج أفضل عندما أعطيتها حدًا لعدد الكلمات.

ومع ذلك، لا أستطيع أن أقول الشيء نفسه بالنسبة للجوزاء. بالمقارنة مع ChatGPT، بدت الكتابة في Gemini Advanced أكثر نظافة، مع صوت سلبي أقل ومزيد من الوصف. يُشاع أن شركة Gemini قامت بتضمين بيانات من كتب Google في تدريبها. على الرغم من أن Google لم تذكر ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا، إلا أنني أظن أنه يعتمد على الكتابة التي كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على إنتاجها.

تَوأَم

متعلق ب

كيفية استخدام Gemini AI من Google من الويب أو من هاتفك

مثل ChatGPT، يمكن استخدام Gemini لمجموعة من الأغراض، بما في ذلك كتابة المسودات وتبادل الأفكار وإنشاء الأعمال الفنية.

7 يقدم ChatGPT Plus المزيد من الاقتراحات

كونك ثرثارًا جدًا يمكن أن يكون ميزة إضافية

لقطة شاشة لـ ChatGPT

في بعض الأحيان، يكون للتكلم بالألفاظ ميزة. عندما طلبت النصيحة من روبوتات الدردشة الثلاثة، كان ChatGPT Plus يميل إلى تقديم نصائح أكثر سخاءً. تميل منصة OpenAI إلى تضمين المزيد من النصائح، إلا إذا طلبت عددًا محددًا من الأفكار.

كان ChatGPT أيضًا أقل إحباطًا في بعض الأحيان عند البحث عن بيانات محددة. على الرغم من أنه لا يستخدم دائمًا مكون Bing الإضافي لسحب البيانات التي حدثت بعد الانتهاء من التدريب، إلا أن ChatGPT كان لديه إجابات أكثر وضوحًا ليقدمها. عندما سألت عن عدد مرات الهبوط على القمر، على سبيل المثال، أخبرني ChatGPT بالإجابة على الفور، بينما أوضحت Gemini Advanced أنه سؤال معقد يجب الإجابة عليه بسبب الاختلافات مثل الهبوط المأهول وغير المأهول.

شات جي بي تي بلس

متعلق ب

لقد قمت بتجربة ChatGPT Plus. إليك كل ما يمكنه فعله

ChatGPT Plus مخصص لأولئك الذين يريدون تجربة ChatGPT موثوقة وفعالة. ولكن مقابل 20 دولارًا شهريًا، ما الذي تتضمنه أيضًا؟

8 لا يحتوي ChatGPT Plus على إعلانات مدمجة

أو استخدم ما تكتبه للإعلانات

ميزات الدردشة-008

أتوقع إعلانات عند استخدام الإصدارات المجانية من البرامج. لكن برنامج Copilot Pro على الويب قام بدمج الإعلانات في كل استجابة تقريبًا حتى مع الاشتراك. على سبيل المثال، عندما طلبت الصور التي تم إنشاؤها، تم إدراج إعلانات للصور الفوتوغرافية أسفل النتائج. لم يقوم ChatGPT Plus (و Gemini Advanced) بدمج الإعلانات في برامج الدردشة الآلية.