Meta AI تستحوذ على WhatsApp وFacebook وInstagram وMessenger

ما تحتاج إلى معرفته

  • تقوم شركة Meta بإضافة روبوت الدردشة الاصطناعي الخاص بها، Meta AI، إلى تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأربعة الأساسية: Facebook وInstagram وWhatsApp وMessenger.
  • يستخدم Meta AI الآن Llama 3، وهو أحدث نموذج لغة كبير (LLM) من Meta، مما يؤدي إلى توليد صور أسرع وفوائد أخرى.
  • سيتم دمج Chatbot في شريط البحث الحالي لهذه التطبيقات، مما يسهل الوصول إليه دون الحاجة إلى تطبيق مستقل.

تقوم Meta أخيرًا بنشر ترسانتها الكاملة من ميزات الذكاء الاصطناعي، بدءًا من الآن. يتضمن ذلك نموذجًا جديدًا للغة كبيرة (LLM)، وتكامل Meta AI مع التطبيقات الأساسية، وعميل ويب Meta AI جديد. أطلقت الشركة Meta AI في سبتمبر 2023، وظهرت منذ ذلك الحين بشكل محدود في تطبيقات Meta وعلى نظارات Meta Ray-Ban الذكية.

الآن، سوف يظهر Meta AI بشكل أساسي في كل مكان، بما في ذلك أشرطة البحث الافتراضية في التطبيقات الأساسية الأربعة للشركة: Facebook وInstagram وWhatsApp وMessenger. وتعني هذه الخطوة وحدها أنه سيتم وضع Meta AI أمام مليارات المستخدمين، على الأقل عند انتهاء عملية الطرح. بالإضافة إلى أن تصبح جزءًا من أشرطة البحث في التطبيقات، لا يزال من الممكن الوصول إلى Meta AI من خلال الرسائل المباشرة للتطبيق، وسيبدأ أيضًا في الظهور في موجز Facebook العادي.

هذا الإصدار من Meta AI ليس عالميًا بالكامل بعد، ولكنه سيتوسع خارج الولايات المتحدة لأول مرة. تقوم Meta بإطلاق برنامج chatbot لأول مرة في أستراليا وكندا وغانا وجامايكا وملاوي ونيوزيلندا ونيجيريا وباكستان وسنغافورة وجنوب إفريقيا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي. سيقتصر الأمر على اللغة الإنجليزية فقط في البداية، لكن Meta تخطط للتوسع في ذلك في المستقبل.

إلى جانب النشر الموسع لـ Meta AI، كشفت الشركة عن LLM مفتوح المصدر يسمى Llama 3، وهو خليفة Llama 2. ويروج أن Llama 3 يمكنه التغلب على Llama 3 الأخرى ذات الأحجام المماثلة في المعايير والنجاح في تطبيقات العالم الحقيقي مثل حسنًا. لكن ميزة Meta AI القاتلة هي قدرة برنامج الدردشة الآلي على الوصول إلى Bing وGoogle في الوقت الفعلي للرد على الطلبات. قد يمنح هذا ميزة Meta AI لأن برامج الدردشة الآلية التي تعتمد على LLM تصبح قديمة بمجرد إصدارها.

توليد الصور باستخدام Meta AI.
(رصيد الصورة: ميتا)

تقول Meta أيضًا أن Meta AI أفضل في توليد الصور، وحيلتها الجديدة هي الرسوم المتحركة. بعد إنشاء صورة ثابتة، سيؤدي إعطاء Meta AI طلبًا مثل “رسوم متحركة” إلى تحويل الصورة الثابتة إلى شيء مثل صورة GIF مرتدّة. إنها ليست ذكاءً اصطناعيًا مولدًا لتحويل النص إلى فيديو، لكنها لا تزال ميزة رائعة مع ذلك.

على الرغم من أن Meta AI لم يتم إصدارها بالكامل بعد، إلا أن هناك خططًا للتوسع قيد التنفيذ بالفعل. تقول الشركة إنها ستجلب Meta AI إلى Meta Quest في مرحلة ما، ومن المفترض أن يصل برنامج الدردشة الآلي إلى المزيد من اللغات والمناطق في النهاية أيضًا. قد لا ترى Meta AI في تطبيقات Meta على الفور، ولكن بعض موظفي Android Central لاحظوا بالفعل برنامج الدردشة الآلي في تطبيقات مثل Instagram.

هناك أيضًا مشتقات من نموذج Llama 3 قيد العمل، بما في ذلك نسختان أصغر حجمًا ونسخة أكبر متعددة الوسائط. إذا كنت لا ترغب في استخدام Meta AI في تطبيقاتك، فهناك عميل ويب جديد مستضاف في meta.ai.