شرح منصة الذكاء الاصطناعي الجديدة للهواتف المحمولة من سامسونج

5.0/5 الأصوات: 2
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

كانت بعض أهم الأخبار في حدث Galaxy Unpacked لعام 2024 هي وصول هاتف Galaxy AI من سامسونج. تضع هذه التكنولوجيا الجديدة والمثيرة قدرات الذكاء الاصطناعي في راحة يدك. إنه متوفر على كل هاتف في سلسلة Samsung Galaxy S24.

هذا المفهوم ليس جديدا تماما. يتيح Samsung Bixby التحكم الصوتي والتفاعل باستخدام الذكاء الاصطناعي، على غرار مساعد Google. ويذهب Galaxy AI إلى أبعد من ذلك، باستخدام إمكانات أكثر تقدمًا ممكنة مع الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء النصوص والصور ومعالجتها.

تبقى الأسئلة. ما هو Galaxy AI وماذا يمكنه أن يفعل وكيف يمكن استخدامه؟

أولاً، نظرة عامة على Galaxy AI

يمكن لـ Galaxy AI الاستجابة للمطالبات النصية بإجابات مفيدة مثل Google Bard وOpenAI’s GPT-4 وMeta AI ونماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية الأخرى. تجعل هذه المهارات اللغوية أجهزة الكمبيوتر والهواتف أسهل في الاستخدام وتطلق العنان للقدرات التي كانت بعيدة المنال في السابق. يستطيع Galaxy AI كتابة الرسائل لك، وإجراء عمليات بحث سريعة عن الصور، وترجمة اللغات الأجنبية، والمزيد.

تُظهر الصورة رسمًا بخلفية زرقاء داكنة والعديد من العناصر الرقمية، مما يشير إلى موضوع عالي التقنية أو حسابي.  مركز الصورة هو النص

متعلق ب

إرني: شرح منافس ChatGPT لـ Baidu

يأتي Ernie 4.0 من بايدو كإجابة الصين الهائلة على سباق الذكاء الاصطناعي

أحدث خدعة لنماذج الذكاء الاصطناعي هي الإدخال متعدد الوسائط، مما يعني أن أجهزة الذكاء الاصطناعي يمكنها فهم أكثر من الكلمات المكتوبة. يمكن لـ Galaxy AI أيضًا رؤية الصور ومعالجة الأشياء والأشخاص في الصورة بذكاء. يمكنه الاستماع إلى الصوت وسماع الكلام.

شخص يستخدم قلم Samsung Galaxy S24 Ultras المزود بدائرة للبحث.

المصدر: سامسونج

عقدت سامسونج شراكة مع Google لإضافة إمكانات متقدمة إلى Galaxy AI باستخدام Gemini Pro وImagen 2 من Google، وهما أحدث وأفضل نماذج الذكاء الاصطناعي المتاحة.

يأتي Galaxy AI بأحجام مختلفة، بحيث يمكن تشغيله محليًا على جهازك. ومع ذلك، تتطلب بعض المهام نماذج أكبر للحصول على أفضل النتائج، وتلك التي يتم تشغيلها في Google Cloud على خدمة تسمى Vertex AI وتتطلب اتصالاً بالإنترنت.

والنتيجة هي نفسها. مساعدة سريعة نسبيًا من الذكاء الاصطناعي تساعدك على إنشاء المزيد من المحتوى وإنجاز المزيد بجهد أقل.

ما الذي يمكن أن يفعله Galaxy AI؟

يتمتع Galaxy AI بالعديد من الإمكانات، وتتيحها سامسونج في العديد من التطبيقات لتحسين تجربتك.

الترجمة متاحة في أي تطبيق عبر لوحة المفاتيح. يمكن لهاتف Galaxy S24 الخاص بك أيضًا التعامل مع الترجمة المباشرة للمكالمات الهاتفية والرسائل. يقوم المترجم الفوري بتقسيم الشاشة مع قلب أحد جوانبها حتى يتمكن هاتفك من تسهيل التواصل مع شخص يتحدث لغة أخرى.

تتيح لك العديد من ميزات تحرير الصور إصلاح المشكلات بسرعة مثل الظلال والانعكاسات. يمكنك أيضًا تغيير موضع الكائنات في الصورة أو إزالتها كما لو أنها لم تكن موجودة أبدًا.

يستخدم أحد الأشخاص ميزة

المصدر: سامسونج

يمكن تلخيص الملاحظات بنقرة واحدة، ويساعدك Magic Compose على كتابة الرسائل بمساعدة الذكاء الاصطناعي. Photomoji يجعل الرسائل ممتعة ومخصصة باستخدام الرموز التعبيرية المخصصة التي تم إنشاؤها من صورك.

كيفية استخدام جالاكسي AI

يتوفر Galaxy AI فقط على هواتف سلسلة Samsung Galaxy S24. وفي الربع الأول من عام 2024، تعتزم سامسونج توسيع بعض ميزات Galaxy AI على الأقل لتشمل الهواتف والأجهزة اللوحية القديمة. إنها مجموعة محدودة. سيأتي Galaxy AI إلى جهاز لوحي واحد فقط من سامسونج وهواتف سلسلة Galaxy S23 للعام الماضي.

في بعض الحالات، يعمل Galaxy AI دون الحاجة إلى أي جهد. تستفيد الصور تلقائيًا من تحسين الذكاء الاصطناعي العام لمستويات التكبير 2x و10x وتحسين الصور في الإضاءة المنخفضة.

شخص يستخدم هاتف Samsung Galaxy S24 لالتقاط صورة.

المصدر: سامسونج

تتوفر ميزات أخرى بنقرة واحدة فقط، مثل تعديل الاقتراح، الذي يوفر إصلاحات سريعة لمشكلات الصور الشائعة. تتيح لك ميزة الحركة البطيئة الفورية في Galaxy AI الضغط مع الاستمرار على أي فيديو تقوم بتسجيله لإنشاء المزيد من الإطارات. باستخدام التحرير التوليدي، اضغط أو ارسم حول موضوع ما في الصورة لحذفه من الصورة أو نقله إلى موقع جديد.

بعد الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية، انقر فوق أو ضع دائرة أو خربشة فوق أي شيء على شاشتك للبحث في Google عن تلك الصورة. إذا رأيت زر Galaxy AI بالقرب من أسفل الشاشة، فانقر عليه للوصول إلى ميزات خاصة مثل إنشاء خلفية مخصصة وإعادة تنسيق الملاحظات وتلخيص صفحات الويب.

تتوفر العديد من ميزات Galaxy AI القوية في OneUI والعديد من تطبيقات Samsung. على سبيل المثال، تم تحسين لوحة مفاتيح هاتف Galaxy S24 من خلال ترجمة الذكاء الاصطناعي والتدقيق النحوي.

كم تبلغ تكلفة Galaxy AI؟

تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Samsung الخاص بك للحصول على بعض ميزات Galaxy AI. تتطلب هذه الميزات إمكانات معالجة أكثر تقدمًا للذكاء الاصطناعي تعتمد على Vertex AI على Google Cloud. تحتاج شركة Samsung إلى تتبع من يستخدم Google Cloud للأغراض المحاسبية، وفي النهاية قد تكون هناك رسوم مرتبطة بذلك.

الأحرف الأولى

متعلق ب

ما هو الذكاء الاصطناعي التوليدي؟

عامل الإرادة البشرية، مكبر للصوت الإدراك البشري. اكتشف قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي

في الوقت الحالي، أصبح Galaxy AI مجانيًا. إذا كنت تمتلك هاتفًا متوافقًا مع تفعيل هذه الميزات، فيمكنك استخدام أي ميزة من ميزات الذكاء الاصطناعي في أي تطبيق دون الدفع. يمكن أن يتغير ذلك في عام 2026. لدى Samsung حاشية سفلية حول هذا القيد على صفحة متجر Galaxy S24.

ستظل بعض الميزات على الأقل مجانية، وفقًا لرئيس Samsung Mobile TM Roh. لا يتوفر أية معلومات إضافية في الوقت الحالي. تحقق مرة أخرى للحصول على مزيد من التحديثات حول الرسوم المرتبطة بـ Galaxy AI وكيفية عمل الفواتير.

ادخل إلى لعبة الذكاء الاصطناعي

وفي هذه الأثناء، يمكنك الاستمتاع بالذكاء الاصطناعي على جهاز سامسونج المتوافق الخاص بك دون أي مخاوف بشأن التكلفة. من المنطقي مراقبة خدمات الذكاء الاصطناعي المنافسة في عام 2025 في حالة دفع تسعير سامسونج لميزات Galaxy AI المهمة خارج ميزانيتك الشهرية.

الصور