كيفية تشغيل أي تطبيق على شاشة غلاف هاتف Galaxy Z Flip 5

يعد Samsung Galaxy Z Flip 5 واحدًا من أكثر أجهزة Android القابلة للطي إثارة للإعجاب التي رأيناها في دقيقة واحدة. بالطبع، كان عام 2023 أيضًا هو العام الذي جلب لنا فيه هاتف Motorola Razr Plus الرائع. ولماذا تم ذكر هذين الهاتفين في نفس المقال؟ لأن الأول يتيح لك فتح التطبيقات والتفاعل معها على شاشة الغلاف. الأخير (جالاكسي زد فليب 5) من الناحية الفنية يتمتع بهذه القدرة أيضًا، ولكنك ستحتاج إلى القيام ببعض الأشياء لتعزيز وظائف شاشة الغلاف أولاً.

لكن لا داعي للخوف: إعداد هاتف Galaxy Z Flip 5 لكي تعمل التطبيقات على شاشة الغلاف ليس بالأمر الصعب، وقد قمنا بتجميع هذا الدليل لإرشادك خلال العملية. ضع في اعتبارك أن الطريقة الأولى التي نغطيها ستقتصر على عدد قليل من تطبيقات شاشة الغلاف المعتمدة من سامسونج. إذا أردت أي التطبيق للعمل على شاشة الغلاف، لدينا إرشادات لهذه الطريقة في الجزء السفلي من هذا المنشور.

أداة التطبيقات الموجودة على شاشة الغلاف لهاتف Samsung Galaxy Z Flip 5.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

يمكنك تشغيل تطبيقات محددة على شاشة غلاف Z Flip 5

افتراضيًا، ستعرض شاشة الغلاف في Galaxy Z Flip 5 الأدوات فقط، على غرار الطريقة التي تعمل بها في Galaxy Z Flip 4. وتتضمن الأدوات أشياء مثل الطقس والتقويم والإشعارات والمزيد.

ولكن إذا كنت تريد تشغيل التطبيقات، فستصبح الأمور أكثر تعقيدًا. لتشغيل التطبيقات على شاشة الغلاف، تحتاج إلى تمكين هذه الميزة من قسم الميزات الاختبارية في تطبيق الإعدادات. للقيام بذلك، عليك اتباع هذه الخطوات.

الخطوة 1: افتح ال إعدادات برنامج.

الخطوة 2: انقر على الخيارات المتقدمة.

الخطوه 3: انقر على مختبرات.

الخطوة 4: اضغط على زر التبديل بجوار التطبيقات المسموح بها على شاشة الغلاف.

بمجرد تمكين هذا الإعداد في الميزات الاختبارية، ستتمكن بعد ذلك من الوصول إلى “أداة التطبيقات” على شاشة الغلاف. تحتوي هذه الأداة على مجموعة منسقة من التطبيقات التي ستعمل على شاشة الغلاف. تتضمن هذه التطبيقات YouTube، وNetflix، وSamsung Message، وGoogle Message، وGoogle Maps، وWhatsApp. من الميزات الاختبارية، يمكنك تمكين كل هذه التطبيقات أو اختيار التطبيقات التي تريد ظهورها.

كما ترون، فإن أداة التطبيقات لجهاز Galaxy Z Flip 5 محدودة بعض الشيء. إنها مجرد عدد قليل من التطبيقات، وعندما تقارنها بقدرة Motorola Razr Plus على تشغيل أي تطبيق Android خارج الصندوق، فإنه أمر مخيب للآمال، على أقل تقدير.

وحدة Good Lock لتشغيل أي تطبيق على شاشة غطاء Samsung Galaxy Z Flip 5.
توشار ميهتا / الاتجاهات الرقمية

كيفية تشغيل أي تطبيق على شاشة غلاف Z Flip 5

في حين أن الطريقة المذكورة أعلاه تسمح لك فقط بتشغيل عدد قليل من التطبيقات على شاشة غطاء Galaxy Z Flip 5، إلا أن هناك طريقة لتشغيل أي تطبيق عمليًا دون الحاجة إلى قلب الهاتف مفتوحًا. تتضمن هذه الطريقة استخدام تطبيق يسمى Good Lock، والذي يوفر الكثير من الملحقات، والتي تسمى “الوحدات النمطية”، لتحسين مظهر ووظائف هواتف Galaxy الذكية الخاصة بك.

في هاتف Galaxy Z Flip 5، يتيح Good Lock أداة منفصلة تسمى “مشغل شاشة الغلاف” والتي تتيح لك نشر التطبيقات مباشرة على شاشة الغلاف.

فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتشغيل أي تطبيق أو لعبة على شاشة الغلاف الخاصة بهاتف Galaxy Z Flip 5.

الخطوة 1: تحميل قفل جيد من متجر سامسونج جالاكسي. إذا لم يكن هاتفك مزودًا بمتجر Galaxy Store المثبت مسبقًا، فقم بتنزيل برنامج تثبيت Good Lock وقم بتحميله على هاتف Galaxy Z Flip 5.

الخطوة 2: افتح Good Lock، ثم اضغط على الحياة لأعلى في الأسفل. قم بالتمرير لأسفل في هذه الصفحة للعثور على وحدة تسمى متعدد النجوم.

الخطوه 3: اضغط على تحميل بجوار الاسم، والذي سيعيد توجيهك إلى الصفحة المخصصة في متجر Galaxy Store. مقبض تحميل هنا لتثبيت الوحدة. إذا لم تتمكن من العثور على MultiStar داخل Good Lock، فقم بتنزيل ملف التثبيت وتثبيته على الهاتف.

كيفية تشغيل أي تطبيق على شاشة غلاف هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 باستخدام وحدات Good Lock.
توشار ميهتا / الاتجاهات الرقمية

الخطوة 4: ارجع إلى قفل جيد ومفتوحة متعدد النجوم من أعلى الحياة لأعلى فاتورة غير مدفوعة.

الخطوة 5: داخل متعدد النجوم، اضغط على الخيار الذي يقرأ، “أنا ♡ جالاكسي قابل للطي“، ثم اضغط على القطعة قاذفة.

الخطوة 6: حدد التطبيقات التي تريد استخدامها على شاشة غلاف Galaxy Z Flip 5.

الخطوة 7: الآن، اضغط تمكين القطعة قاذفة. يؤدي هذا إلى فتح قائمة الأدوات لشاشة الغلاف. قم بالتمرير لأسفل في هذه القائمة وقم بتمكين التبديل بجوار منصة الإطلاق.

الخطوة 8: يجب أن تعمل هذه الخطوات على تمكين مشغل شاشة الغلاف. لاستخدامه، قم بإلغاء قفل هاتف Galaxy Z Flip 5 عندما يكون مطويًا، ثم اسحب لليسار على الشاشة للتمرير إلى أداة Good Lock، حيث ستجد جميع التطبيقات المحددة مدرجة. انقر فوق أي رمز لفتح التطبيق والاستمتاع به على شاشة الغلاف.

Samsung Galaxy Z Flip 5 بجانب Motorola Razr Plus.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

كيف يقارن هذا بـ Motorola Razr Plus

بالمقارنة مع Motorola Razr Plus، فإن هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 مخيب للآمال بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بوظيفة شاشة الغطاء.

على Razr Plus، يمكنك تشغيل أي تطبيق Android قمت بتثبيته – بمجرد إخراجه من الصندوق. لا توجد خطوات إضافية، ولا توجد حلول بديلة؛ إنه يعمل فقط.

من ناحية أخرى، تطلب منك سامسونج تمكين الميزات الاختبارية، وهي ميزات تجريبية تجريبية من الناحية الفنية. وحتى ذلك الحين، لديك ستة تطبيقات فقط تعمل على شاشة الغلاف. ومع ذلك، إذا قمت بتنزيل Good Lock وتثبيته، فيمكنك فتح أي تطبيق تختاره.

مع كل هذه الحلول، من الواضح أن هاتف Galaxy Z Flip 5 يمكنه تشغيل أي تطبيق على شاشة الغلاف. ولكن من المحبط أن تضع شركة Samsung هذه الوظيفة خلف ميزة “تجريبية” تكون أيضًا محدودة للغاية ما لم تقم بتنزيل مشغل مخصص.

تعمل Motorola على تسهيل تشغيل تطبيقاتك على شاشة الغلاف لجهاز Razr Plus دون أي خطوات إضافية. لذا، إذا كان هذا هو ما تبحث عنه، فقد ترغب في التفكير في Razr Plus بدلاً من ذلك. ولكن إذا كنت لا تمانع في إجراء بعض التعديلات، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتشغيل أي تطبيق على هاتف Galaxy Z Flip 5 – وتكون التجربة جيدة جدًا بمجرد تهيئته وجاهزيته للاستخدام.