9 تطبيقات ألعاب كمبيوتر يجب أن تكون لديك لتثبيتها

الماخذ الرئيسية

  • قد يؤدي تنزيل التطبيقات الخاطئة إلى الإضرار بجهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب بدلاً من مساعدته.
  • تتضمن التطبيقات الأساسية لجهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب لديك Steam وDiscord وCCleaner.
  • يمكن أن يؤدي استخدام keytweak وBluestacks وOBS Studio إلى تحسين تجربة اللعب لديك.

سواء كنت جديدًا في مجال ألعاب الكمبيوتر أو محترفًا، فإن جودة أجهزتك لا تقل عن جودة برامجك. بدون تثبيت التطبيقات المناسبة، لن تحصل إلا على جزء صغير من القيمة من هذا الاستثمار الضخم الذي قمت به. لحسن الحظ، يمكنك إعداد كل ما تحتاجه مجانًا، ولكن المشكلة تكمن في معرفة ما تحتاجه حقًا.

لا يمكن أن يكون تنزيل التطبيقات الخاطئة مضيعة فحسب، بل يمكن أن يمنح جهاز الكمبيوتر الخاص بك المخصص للألعاب أداءً أسوأ مما كان سيحصل عليه بدونها. ثق بي، هناك الكثير من التطبيقات المضللة وغير المرغوب فيها والتي من الأفضل أن تتجنبها. أنا لا أتحدث فقط عن التطبيقات التي تلعب الألعاب أيضًا. من المؤكد أن هذه الأمور ضرورية، ولكن هناك المزيد الذي يجب مراعاته عند إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحقيق أقصى استفادة من أجهزته. سيكون من المستحيل إدراج جميع التطبيقات السيئة على الويب، لذلك سأتبع الطريق السهل وأقدم لك قائمة تضم تسعة تطبيقات أساسية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك المخصص للألعاب.

11 تطبيقًا لنظام Windows يجب تثبيتها أولاً على كل جهاز كمبيوتر جديد

متعلق ب

11 تطبيقًا أساسيًا لنظام التشغيل Windows أقوم بتثبيتها أولاً على كل جهاز كمبيوتر جديد

لقد جعلت تطبيقات Windows PC مثل GIMP وVLC وDitto Clipboard حياتي أسهل بكثير. أعلم أنهم سيفعلون نفس الشيء من أجلك.

1 بخار

بكامل قوته

واجهة البخار

الوبر الجيب

نعم، أعلم أن الأمر يبدو واضحًا، ولكن إذا كنا نناقش التطبيقات الضرورية لجهاز كمبيوتر مخصص للألعاب، فلا يمكنني ترك Steam خارج القائمة. Steam ليس هو السوق الوحيد لألعاب الكمبيوتر الشخصي، ولكن يا فتى، هل هو الأفضل على الإطلاق. إذا كان لديك مشغل ألعاب واحد فقط، فاجعله Steam. لقد صمدت أمام اختبار الزمن، وهناك سبب يجعل لاعبي الكمبيوتر يشكون عندما لا تكون اللعبة متوفرة هنا.

كتالوج ألعاب Steam لا نهاية له فعليًا. من العناوين الجديدة إلى الكلاسيكيات، ومن المجانية إلى المدفوعة، لا يكاد يوجد أي شيء لا تجده هنا. فهو يجعل تنظيم مكتبتك أمرًا سهلاً، وآمنًا، بالإضافة إلى أنه يتمتع بأفضل المبيعات في هذا المجال. كما يمنحك أيضًا خيار الاستثمار في Steam Deck لأخذ مكتبتك أثناء التنقل.

واجهة مستخدم Steam Deck على جهاز الكمبيوتر

متعلق ب

كيفية الحصول على Steam Deck UI على جهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب

في خطوات واحدة فقط، يمكنك استبدال Steam’s Big Picture UI بالواجهة المخصصة على كمبيوتر الألعاب المحمول Steam Deck.

2 الفتنة

قفز على كومز

تعمل برامج Discord الضارة على سرقة كلمات مرور المستخدمين، وإليك كيفية التحقق من أن بياناتك آمنة، الصورة 1
الفتنة

لقد انتهت أيام الدردشة داخل اللعبة، وDiscord هو المسؤول. إذا كنت ستنتقل إلى أي لعبة عبر الإنترنت مع الأصدقاء، أو حتى ترغب فقط في الدردشة بينما تقومون جميعًا بأموركم الخاصة، فهذا هو Discord أو الفشل. بدأ تطبيق الاتصال هذا يستهدف اللاعبين فقط ولكنه يتميز بميزات كاملة بحيث يمكن أن يعمل كمركز اتصالات الكل في واحد.

لديك الميزات الواضحة مثل القنوات الصوتية وغرف الدردشة والرسائل المباشرة، لكن Discord يدمج العديد من الميزات المفيدة. يمكنك الانضمام إلى مجتمعات وخوادم مختلفة لألعاب أو امتيازات معينة، أو حتى استخدامها لبث كل ما تلعبه لأصدقائك. على الرغم من الاسم، فإن Discord لن يؤدي إلا إلى تبسيط تجربة الألعاب الخاصة بك.

ما هو Discord وكيفية استخدامه: استكشاف تطبيق الدردشة المجاني للاعبين الصورة 1

متعلق ب

ما هو Discord وكيفية استخدامه: استكشاف تطبيق الدردشة المجاني للاعبين

Discord هو تطبيق مجاني للدردشة الصوتية والنصية يحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين لأسباب مختلفة. نحن نستكشف ما هو وكيف يعمل وأكثر من ذلك.

3 كلنر

يبقيه نظيفا ومرتبا

منظف ​​CC

منظف ​​CC

يعد الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك المخصص للألعاب في أفضل حالة أمرًا صعبًا عندما تقوم بتنزيل الملفات الكبيرة وإلغاء تثبيتها بشكل متكرر. على الرغم من بذل قصارى جهدك، سيكون هناك حتمًا بعض الملفات غير المرغوب فيها أو أدوات التتبع التي تم تجاهلها والتي تتراكم بمرور الوقت وتبدأ في إعاقة أدائك. تتوفر العديد من تطبيقات التنظيف، لكنني وضعت ثقتي في CCleaner ولم أشعر بخيبة أمل.

يقدم CCleaner إصدارًا مجانيًا ومدفوعًا، ولكن الخيار المجاني شامل بما فيه الكفاية لمعظم المستخدمين. يمكنه فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن مشكلات الخصوصية، وتحرير المساحة، وإزالة أي ملفات غير هامة أو معطلة موجودة. إنه سهل الاستخدام ولا يفرض عبئًا كبيرًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيله.

اختناقات الكمبيوتر -2

متعلق ب

لماذا يتأخر جهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب؟ الأسباب الشائعة وطرق إصلاح التأخر

التأخر هو الشيء الوحيد الذي يكرهه اللاعبون قبل كل شيء. فيما يلي كيفية اكتشاف سبب التأخر لديك وكيفية إصلاحه.

4 أوبرا جي اكس

متصفح “gamerz”

أوبرا جي اكس

أوبرا جي اكس

لم أفكر أبدًا في مقدار الأداء الذي يمكن أن يصل إليه متصفحي حتى قمت بالتبديل إلى Opera GX. وبعد تجربة مستوى التحكم الذي يوفره هذا المتصفح، لا يمكنني العودة إلى Chrome أو Firefox. إن الزاوية التسويقية لكونك “متصفحًا للاعبين” تستحق الإزعاج إلى حد ما، ولكن إذا نظرت إلى ما هو أبعد من ذلك، فسوف تكتشف متصفحًا ممتازًا يعمل على زيادة إمكانات جهازك إلى الحد الأقصى.

قد تتساءل عما يمكن أن يفعله المتصفح لتحسين تجربة ألعاب الكمبيوتر لديك. ببساطة، فهو يضمن عدم استهلاك متصفحك للموارد القيمة التي تفضل تخصيصها للألعاب. فهو يسمح لك بوضع حدود على مقدار وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي وعرض النطاق الترددي للشبكة التي يستخدمها متصفحك، بحيث لا يتداخل مع ألعابك. تعد خيارات التخصيص والتصميم الأنيق مجرد فوائد إضافية.

بدائل متصفح كروم

متعلق ب

لقد جربت 7 بدائل لمتصفح Chrome لمعرفة أي متصفح أفضل

إذا كنت ترى Chrome كمصاص دماء يستنزف البيانات، فهناك متصفحات بديلة. وحاولت 7 منهم.

5 MSI احتراق لاحق

ارفعه إلى 11

إعدادات MSI Afterburner

إعدادات MSI Afterburner

يعرف عشاق الكمبيوتر الحقيقيون أنك لا تحصل بالضرورة على كل الطاقة من مكوناتك بشكل افتراضي. ما لم تدخل إلى الإعدادات وتقوم بتعديل الأشياء، فسوف ينتهي بك الأمر إلى الحصول على أداء أسوأ مما يجب أن يقدمه جهازك على الورق. يجعل MSI Afterburner استخراج كل أوقية من الطاقة من وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك أمرًا سهلاً.

على الرغم من أنها مصممة في الأصل خصيصًا لبطاقات MSI، إلا أن هذه الأداة تعمل الآن مع Nvidia وAMD أيضًا. يمكنك تعديل الجهد وحدود الطاقة وسرعات الساعة والمزيد. فقط تأكد من أنك لا تدفع جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى ما هو أبعد من حدوده، وإلا فقد تخاطر بارتفاع درجة الحرارة وإتلاف مكوناتك.

انتبه جيدًا لحرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند رفع تردد التشغيل لتجنب إتلاف مكوناتك.

قم بتثبيت وحدة معالجة الرسومات الجديدة 3_1.240.3

متعلق ب

كيفية ترقية GPU الخاص بك وتثبيت بطاقة رسومات جديدة

لا تعد ترقية وحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بك أمرًا بسيطًا مثل شراء بطاقة رسومات جديدة ووضعها في جهازك.

6 صندوق الغداء

حافظ على ذاكرة القراءة فقط (ROM) الخاصة بك محدثة

صندوق الاطلاق
صندوق الاطلاق

أنا لا أقول أنه يجب عليك استخدام ROM أو المحاكيات، نظرًا للمحادثات القانونية والأخلاقية المحيطة بها، ولكن إذا قمت بذلك، فإن Lunchbox ضروري. لا يوجد مكان رسمي واحد مثل Steam يمكن للأشخاص من خلاله الحصول على جميع الأقراص المدمجة والمحاكيات وتصفحها. يؤدي هذا إلى احتياجك إلى مجلدات وملفات متعددة لكل عنوان كلاسيكي تمتلكه.

يجعل Lunchbox تنظيم جميع الألعاب القديمة أمرًا مريحًا قدر الإمكان. يمكنك تنظيم وتصفح جميع المحاكيات والألعاب الخاصة بك في مكان واحد بسيط، ثم تشغيلها مباشرة دون البحث في نظامك. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تخصيص التخطيط والتنظيم لجعله جذابًا من الناحية البصرية والهيكلية.

آسوس روج حليف

متعلق ب

كيف ألعب NCAA Football 14 وألعاب PS3 الأخرى على جهاز ROG Ally

انسَ انتظار لعبة College Football 24 من EA Sports. يمكنك تشغيل نسخة محدثة من محاكي كرة القدم الكلاسيكي على جهاز Asus ROG Ally اليوم.

7 تعديل المفتاح

قم بتعديل مفاتيحك

تعديل المفتاح
تعديل المفتاح

يعد هذا الاختيار في الغالب مجرد خطة احتياطية، ولكن التنزيل صغير جدًا، وستكون سعيدًا بالحصول عليه إذا كنت في حاجة إليه في النهاية. تتميز معظم الألعاب بالمرونة الشديدة فيما يتعلق بالسماح لك بإعادة ربط عناصر التحكم وإعادة تعيينها، ولكن لا يزال عدد قليل منها عنيدًا ويقيدك بأي مخطط يختاره المطورون. كل ما يهمني هو الاختيار وإمكانية الوصول، ولا يوجد سبب يجعلك تعاني من أدوات التحكم غير المريحة أو غير القابلة للاستخدام.

يتيح لك Keytweak التجول في لعبة لا توفر طريقة ملائمة لتخصيص عناصر التحكم حسب رغبتك. يعد إعدادها أمرًا بسيطًا للغاية، ولا يلزمك سوى الضغط على زر واحد بعيدًا عن العودة إلى الوضع الطبيعي بمجرد الانتهاء من اللعبة وتحتاج إلى إعادة لوحة المفاتيح إلى الإعدادات الافتراضية.

خاصية رويال كلودج

متعلق ب

أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكية للعمل واللعب

هل تبحث عن مفاتيح قابلة للتبديل السريع ونقاط تشغيل قابلة للتخصيص وميزات متميزة أخرى؟ تحقق من أفضل اختياراتنا.

8 بلوستاكس

أندرويد على جهاز الكمبيوتر

بلوستاكس
بلوستاكس

أفضل جزء في ألعاب الكمبيوتر هو تعدد استخداماتها. على عكس وحدات التحكم، فأنت غير مقيد بأي مكتبة وحدة تحكم واحدة (باستثناء بعض الحصريات). إذا كان لديك البرنامج المناسب، فيمكنك لعب أي شيء تريده، بما في ذلك ألعاب Android.

Bluestacks هو محاكي خاص بنظام Android يمكنك تنزيله أو بثه عبر السحابة أو حتى تشغيله في متصفحك. إنها إلى حد بعيد أقوى خدمة لألعاب Android من حيث الأداء واتساع نطاق العناوين. نظرًا لأن العديد من ألعاب Android تبدو وكأنها عناوين كاملة، فإن تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعد خيارًا أفضل بكثير أثناء تواجدك في المنزل بدلاً من استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي.

ألعاب وحدة التحكم مقابل ألعاب الكمبيوتر

متعلق ب

7 أسباب جعلتني أتحول من وحدات التحكم إلى ألعاب الكمبيوتر

بعد عقود من كوني لاعبًا في المقام الأول على وحدات التحكم، فإنني أتحول تمامًا إلى ألعاب الكمبيوتر الشخصي. وهنا أسبابي لماذا.

9 ستوديو او بي اس

سجل طريقة لعبك بدون BS

استوديو او بي اس

استوديو او بي اس

أصبحت الألعاب هواية اجتماعية أكثر من ذي قبل. سواء كنت تلعب في وضع متعدد اللاعبين، أو تتفاعل مع المجتمع عبر الإنترنت، أو تشاهد أحد برامج البث، فحتى الألعاب ذات اللاعب الفردي يمكن أن تحتوي على مجتمعات ضخمة. إذا كنت ترغب في المشاركة في مشاركة طريقة لعبك ولكنك لا ترغب في التعرض لضغوط الأشخاص الذين يشاهدونك وأنت تلعب على الهواء مباشرة، فإن تسجيل اللقطات الخاصة بك لمشاركتها مع العالم، أو مع أصدقائك فقط، يعد طريقة مثالية للقيام بذلك.

لقد كان OBS Studio موجودًا منذ سنوات وهو أحد أكثر البرامج الموثوقة للتسجيل والبث من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبصرف النظر عن مجموعة الميزات الهائلة التي يتضمنها بالفعل، فهو برنامج مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص من المجتمع المساعدة في تحسينه وإضافة ميزات جديدة إليه. على الرغم من أنه من السهل على معظم الأشخاص أن يتعلموا بأنفسهم، إلا أنه يمكنك بسهولة العثور على برامج تعليمية للقيام بأي شيء تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، إذا قررت تجربة البث المباشر، فهو متوافق بالفعل مع Twitch وYouTube.

كيفية تحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب صورة 1

متعلق ب

11 نصيحة للتحسين يجب تجربتها للحصول على تجربة أفضل لألعاب الكمبيوتر

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب. وإليك كيفية القيام بذلك، بدءًا من استخدام وضع الألعاب وحتى ضبط معدل تحديث شاشتك.