كيفية حظر رقم على هواتف iPhone وAndroid

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في حظر أرقام معينة على هاتفك. سواء أكان الأمر يتعلق بمتصلين غير مرغوب فيهم مزعجين، أو شريكًا سابقًا مثابرًا بشكل خاص لم تعد ترغب في التحدث إليه، فإن خيار الحظر المتواضع هو الدعامة الأساسية للهاتف. كان من المعتاد أن تحتاج إلى الاتصال بمشغل شبكة الجوال لإيقاف رقم معين من الاتصال بك، ولكن لحسن الحظ، أصبح حظر الأرقام أسهل كثيرًا في هذا اليوم وهذا العصر.

أصبح حظر الأرقام مدمجًا الآن في كل من هواتف Android وأجهزة Apple iPhone، كما أنه من السهل الوصول إليه أيضًا، كونه متاحًا مباشرة من برنامج الاتصال بهاتفك. لا، لا تحتاج إلى تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية، أو التعمق في إعداداتك. إليك كيفية حظر رقم على هواتف iPhone وAndroid.

كيفية حظر المكالمات على الايفون

لقد تمكنت من حظر جهات الاتصال والمتصلين على iOS منذ iOS 7، مما يعني أنه متاح تمامًا لكل شخص يستخدم iPhone – إلا إذا كنت لا تزال تستخدم iPhone 3GS أو أقدم. إذا كنت كذلك، فنحن نوصي بشدة بترقية جهاز iPhone الخاص بك. لن تندم على ذلك.

الخطوة 1: لحظر المتصل، توجه إلى حسابك المسجل برنامج.

الخطوة 2: مقبض مؤخرًا.

الخطوه 3: اختر الرقم أو جهة الاتصال التي تريد حظرها.

الخطوة 4: قم بالتمرير لأسفل وحدد حظر هذا المتصل.

إذا كنت تريد حظر جهة اتصال موجودة ليست في حسابك مؤخرًا القائمة، اتبع الخطوات التالية.

الخطوة 1: افتح ال المسجل التطبيق مرة أخرى.

الخطوة 2: يختار جهات الاتصال.

الخطوه 3: ابحث عن جهة الاتصال التي تريد حظرها، ثم حددها.

الخطوة 4: يختار حظر هذا المتصل.

كيفية حظر المكالمات على هاتف أندرويد

يعد حظر المكالمات على هاتف Android أمرًا سهلاً تمامًا كما هو الحال على iPhone، على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن الشركات المصنعة المختلفة سيكون لديها عمليات مختلفة قليلاً لمتابعة. ومع ذلك، فإن الفكرة العامة ستكون متشابهة، لذلك يجب أن تكون قادرًا على العثور على خيار الحظر بسهولة نسبية.

الخطوة 1: افتح ال المسجل أو هاتف برنامج.

الخطوة 2: ابحث عن جهة الاتصال أو الرقم الذي تريد حظره، ثم حدد الرمز الخاص به لفتح الملف الشخصي.

الخطوه 3: يختار أرقام الكتلة.

كما ذكرنا سابقًا، يمكن أن يكون الأمر مختلفًا قليلًا على الهواتف المختلفة. إليك كيف تبدو عملية الحظر على هاتف Samsung Galaxy.

الخطوة 1: مرة أخرى، افتح المسجل التطبيق وابحث عن جهة الاتصال المراد حظرها.

الخطوة 2: هذه المرة، حدده لفتحه، ثم اختر “أنا” زر.

الخطوه 3: عندما يكون ملف التعريف مفتوحًا، حدد حاجز في الأسفل، وبعد ذلك حاجز مرة أخرى للتأكيد.

كيفية إدارة الأرقام المحظورة على iPhone

هل تريد تقليص قائمة الحظر الخاصة بك، أو إزالة شخص ما الآن بعد أن قمت باختلاقه؟ من السهل إزالة الأرقام من قائمة الحظر الخاصة بك. يمكنك التوجه إلى جهة الاتصال الفردية في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وإلغاء حظرها باستخدام نفس عملية الحظر، ولكن إذا لم يكن رقمًا قمت بحفظه، فلا يزال بإمكانك العثور عليه في مكان آخر.

الخطوة 1: توجه إلى إعدادات برنامج.

الخطوة 2: يفتح هاتف أو رسائل.

الخطوه 3: يجد الاتصالات المحجوبة واختره.

الخطوة 4: ستجد قائمة كاملة بالأرقام وجهات الاتصال المحظورة هنا.

الخطوة 5: لإزالة واحدة، انقر فوق يحرر، ثم علامة ناقص عن طريق الرقم أو جهة الاتصال، ثم رفع الحظر.

كيفية إدارة الأرقام المحظورة على هاتف أندرويد

كما هو الحال مع أجهزة iPhone، يمكنك ببساطة التراجع عن عملية الحظر لإلغاء حظر جهة اتصال، ولكن هناك أيضًا قائمة بجهات الاتصال والأرقام المحظورة التي يمكنك الوصول إليها لمعرفة عدد الأشخاص الذين قمت بحظرهم بسرعة.

قد تكون هذه العملية مختلفة قليلاً عن هواتف الشركات المصنعة الأخرى (استخدمنا Google Pixel لالتقاط لقطات الشاشة هذه)، ولكن بشكل عام، يجب أن يكون هذا الدليل قريبًا بدرجة كافية بحيث يمكنك العثور على طريقك دون الكثير من المشكلات.

الخطوة 1: افتح المسجل أو هاتف التطبيق وافتح إعدادات القائمة عن طريق اختيار قائمة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى.

الخطوة 2: يختار الأرقام المحظورة.

الخطوه 3: الآن، يمكنك رؤية القائمة الكاملة لجهات الاتصال المحظورة. لإلغاء حظر واحد، ما عليك سوى اختيار X عن طريق رقمهم، ثم قم بالتأكيد عن طريق التحديد رفع الحظر.

بهذه الطريقة، أصبحت محترفًا في حظر الأرقام. أصبح حظر الأرقام على هواتف iPhone وAndroid عملية أبسط بكثير في عام 2024 مما كانت عليه من قبل، والآن أنت تعرف كل شيء عنها. حظا سعيدا وحظر أرقام سعيدة!