كيفية استخدام ChatGPT على هاتف iPhone وAndroid

تعد رؤية استجابة ChatGPT لبعض المطالبات الأكثر غرابة واحدة من أكثر التجارب الفريدة والمسلية. في الواقع، من المخيف تقريبًا مدى جودة برنامج الدردشة الآلي الذي أسسته شركة OpenAI في بعض الأحيان. تم إطلاق ChatGPT في عام 2022، ويمكنك الوصول إلى الإصدارات المجانية والمدفوعة من ChatGPT من متصفح الويب، ولكن الشركة لديها أيضًا تطبيق لأجهزة iOS وAndroid.

إن تنزيل تطبيق جديد ليس بالأمر الصعب تمامًا، ولكن استخدام ChatGPT على هاتف iPhone أو Android الخاص بك قد يكون أمرًا مخيفًا بعض الشيء بالنسبة للبعض. لا داعي للقلق رغم ذلك: أصدقاؤك في Digital Trends موجودون هنا لتهدئة كل المخاوف. لمساعدتك على فهم واجهة ChatGPT للجوال بشكل أفضل، قمنا بتجميع هذا الدليل التفصيلي لأجهزة iOS وAndroid.

تطبيق ChatGPT يعمل على iPhone.

كيفية استخدام ChatGPT على جهاز iPhone الخاص بك

أصدرت OpenAI تطبيق ChatGPT رسميًا، وهو أفضل طريقة للوصول إلى chatbot من جهاز iPhone الخاص بك.

الخطوة 1: توجه إلى متجر التطبيقات وابحث عن ChatGPT – التطبيق الرسمي من OpenAI ثم اختر يحصل لتنزيله وتثبيته على جهاز iPhone الخاص بك.

صفحة ChatGPT في نتائج بحث متجر تطبيقات iPhone.

الخطوة 2: بمجرد تثبيته، افتح تطبيق ChatGPT.

الخطوه 3: في المرة الأولى التي تستخدم فيها تطبيق ChatGPT، ستحتاج إما إلى تسجيل الدخول إلى حساب موجود أو إنشاء حساب جديد.

إذا كنت قد استخدمت ChatGPT مسبقًا من خلال متصفح الويب، فحدد تسجيل الدخول واتبع التعليمات الموجودة في المتصفح داخل التطبيق.

ChatGPT على شاشات الترحيب وتسجيل الدخول على iPhone.

الخطوة 4: إذا لم تستخدم ChatGPT من قبل، فحدد أحد خيارات تسجيل الدخول لاستخدام معرف Apple الخاص بك، أو حساب Google، أو قم بالتسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور.

عند التسجيل لأول مرة، ستحتاج إلى إدخال اسمك الأول والأخير، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف المحمول حيث يمكن إرسال رسالة نصية قصيرة للتحقق من حسابك. على الرغم من أنه من الأسهل استخدام رقم iPhone الخاص بك، إلا أن هذا ليس مطلوبًا بشكل صارم — يمكنك استخدام أي رقم يتم التعرف عليه كرقم هاتف محمول وقادر على تلقي الرسائل النصية القصيرة.

قد تحتاج إلى استخدام رقم بديل في بعض الحالات، حيث يقوم ChatGPT بحظر تلك الأرقام التي يعتقد أنها أرقام هواتف افتراضية أو أرقام VoIP أو أرقام الخطوط الأرضية. إنه أمر مثير للسخرية إلى حد ما بالنسبة لروبوت الذكاء الاصطناعي، لكن قاعدة بيانات الأرقام التي يستخدمها ليست دقيقة تمامًا؛ إذا لم يقبل ChatGPT رقم iPhone الخاص بك، فقد تحتاج إلى تجربة رقم مختلف يخص صديقًا أو أحد أفراد العائلة وإدخال الرمز من هناك. إذا فشلت كل الطرق الأخرى، يمكنك تجربة بعض تطبيقات ChatGPT التابعة لجهات خارجية والتي سنناقشها لاحقًا، ومعظمها لا يتطلب منك التحقق من رقم هاتفك باستخدام Open AI.

يتم سؤال ChatGPT على iPhone عن سرعة السنونو غير المحمل.

الخطوة 5: بمجرد تأكيد رقم هاتفك المحمول، سيتم إعادتك إلى شاشة الدردشة الرئيسية. حدد رسالة الحقل الموجود في الأسفل لإظهار لوحة المفاتيح والبدء في كتابة رسالة إلى برنامج الدردشة الآلي كما تفعل في معظم تطبيقات المراسلة الأخرى.

ChatGPT على iPhone يستخدم الدردشة الصوتية للاستفسار بشكل أكبر عن سرعة السنونو الأوروبي.

الخطوة 6: عندما تصبح جاهزًا، حدد زر السهم لأعلى لإرسال رسالتك إلى ChatGPT وانتظر الرد.

وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار زر الشكل الموجي الصغير في حقل الرسالة لإملاء رسالتك باستخدام صوتك. يشبه هذا من حيث المفهوم ميزة الإملاء المضمنة في iPhone ولكنه يستخدم شبكة Whisper العصبية الخاصة بـ Open AI لتحليل تحويل النص إلى كلام بدلاً من شبكة Apple.

تطبيق ChatGPT iPhone ليس مثاليًا، ولكن إذا كنت تريد تجربة ChatGPT الرسمية على جهاز iPhone الخاص بك، فلا يزال هذا هو الطريق الصحيح.

يد شخص تحمل هاتفًا ذكيًا.  يعرض الهاتف الذكي موقع الويب الخاص بـ ChatGPT Generator AI.

كيفية استخدام ChatGPT على هاتف Android الخاص بك

يتطابق استخدام تطبيق ChatGPT على جهاز Android تقريبًا مع نوع الخبرة وواجهة المستخدم الشاملة مثل تطبيق iOS. ومع ذلك، يتوفر تطبيق ChatGPT رسمي من OpenAI ذكري المظهر أجهزة محمولة. توجه إلى متجر Play لتنزيله.

الخطوة 1: إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها ChatGPT، فقم بالتسجيل للحصول على حساب. خلاف ذلك، قم بتسجيل الدخول.

الخطوة 2: إذا كنت تقوم بالتسجيل، فستحتاج إلى استخدام رقم هاتف محمول لمصادقة حسابك، لذا تأكد من وجود رقم في متناول يدك. كما أشرنا سابقًا، لا يمكنك استخدام رقم هاتف افتراضي، أو رقم VoIP، أو رقم خط أرضي، وقد يخطئ ChatGPT في هذا الأمر، لذلك إذا كان رقم هاتفك الأساسي لا يعمل، فحاول سؤال صديق أو أحد أفراد العائلة إذا استطعت. استعر رقمهم للتحقق من أنك إنسان.

وبدلاً من ذلك، يمكنك تجربة أحد تطبيقات ChatGPT التي جمعناها في القسم التالي، حيث أن العديد منها لا يتطلب نفس المستوى من التحقق من المستخدم – أو لا يتطلب أي شيء على الإطلاق في بعض الحالات.

الخطوه 3: بمجرد التسجيل أو تسجيل الدخول، ابدأ بكتابة سؤال. تقدم الصفحة الرئيسية بعض الاقتراحات، لكن لا تتردد في الاستكشاف وحتى سؤال ChatGPT عما يمكنه فعله.

لقطات شاشة لتطبيق Perplexity AI ChatGPT الذي يعمل على iPhone.

أفضل تطبيقات ChatGPT للآيفون

على الرغم من توفر ChatGPT على متجر التطبيقات، إلا أنها لا تزال تجربة بسيطة للغاية. إذا كنت تبحث عن المزيد من الميزات، فهناك مجموعة كبيرة من التطبيقات الأخرى التي تستفيد من إمكانيات ChatGPT الممتازة والتي تستحق المشاهدة. وهنا بعض من أفضل.

الجني – روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي

يعد Genie أحد أقوى خيارات ChatGPT لنظام التشغيل iOS، لأنه مليء بالميزات. يمكنك أن تطلب منه القيام بأي شيء تقريبًا، بدءًا من تحديد الصور، وكتابة أي شيء تطلبه منه، وحتى تلخيص ملفات PDF أو صفحات الويب. إنها قطعة تقنية مذهلة، وهي واحدة من الأجهزة القليلة التي يمكنها الوصول إلى GPT-4، مما يمنحها تلك القدرات المتقدمة للتعرف على الصور والملفات.

ولسوء الحظ، هذا يعني أنها ليست رخيصة. يحصل المستخدمون المجانيون على خمسة أسئلة فقط (تُعرف باسم “الرغبات”) يوميًا. إذا كنت تريد أكثر من ذلك، فسوف تحتاج إلى الاشتراك. هذه الاشتراكات ليست رخيصة أيضًا، لذا إذا كنت تريد أكثر من خمس أمنيات يوميًا، فسيتعين عليك دفع ثمنها.

ChatOn – مساعد Chatbot AI

يعد ChatOn أساسيًا بعض الشيء عند مقارنته ببعض الخيارات الأخرى، وهو يتجنب بعض الدعائم الأساسية لـ ChatGPT التي ستراها في التطبيقات الأخرى – مثل أنظمة الألوان الداكنة والنيون وتأثير النص التمريري – ولكنه يقدم ميزات. يمكن لـ ChatOn القيام بواجبات chatbot المعتادة الخاصة بك، ولكن يمكنه أيضًا التظاهر بأنه صديق ساخر، وإنشاء اقتباسات ملهمة، وأي واحد من عدد من الخيارات المختلفة.

ومع ذلك، فهو لا يأتي مجانًا تمامًا، وسيكلفك الاستخدام غير المحدود، مع خطط تبدأ من 7 دولارات شهريًا. إنه ليس مصقولًا تمامًا مثل التطبيقات الأخرى، ووجدنا أن بعض الأوضاع لا تعمل بشكل جيد، لكنه لا يزال خيارًا ممتعًا وأرخص من التطبيقات المماثلة.

الحيرة – اسأل أي شيء

الحيرة هي إحدى الأشياء التي قمنا بتغطيتها بأنفسنا، وربما تكون المفضلة لدينا من بين خيارات ChatGPT على iPhone. ليس فقط أنه سهل الاستخدام للغاية – فقط قم بالتنزيل والبدء، لا حاجة لتسجيل الدخول – ولكنه يخبرك أيضًا بالمكان الذي تم سحب المعلومات منه، والأهم من ذلك، أنه مجاني تمامًا أيضًا. نعم، لا توجد تكلفة اشتراك على الإطلاق، مما يضعه أعلى من العديد من تطبيقات ChatGPT الأخرى التي تعمل بنظام iOS.

أفضل تطبيقات ChatGPT للأندرويد

لا يستضيف متجر Google Play حتى الآن تطبيق ChatGPT رسميًا. ومع ذلك، تقدم بعض التطبيقات قدرات مماثلة، ويستخدم معظمها بنية ChatGPT على أي حال. فيما يلي بعض بدائل Android الجيدة للعب بها:

نوفا – ChatGPT AI Chatbot

إنه ChatGPT، ولكن بواجهة أجمل ومتوفر في نموذج تطبيق. هذا إلى حد كبير كل ما يجب أن يقال عنه، لكننا سنكذب إذا لم نذكر أنه يفعل ذلك بشكل جيد للغاية. يتناسب نظام الألوان النيون مع الجانب المستقبلي لروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، كما أن المظهر التمريري للنص يجعلك تشعر وكأنك تدردش مع شخص حقيقي. لقد وجدنا أنها سريعة وموثوقة نسبيًا، على الرغم من أن بعض المراجعات تشكو من مشكلات تتعلق بالتعطل في الأسئلة الأكثر تعقيدًا.

لسوء الحظ، فهو يأتي مع اشتراك للوصول غير المحدود. يبدأ الاشتراك من 8 دولارات شهريًا ويمنحك أسئلة وإجابات غير محدودة وإمكانية الوصول إلى نموذج GPT-4 وسجل الدردشة.

ChatSonic: تطبيق Super ChatGPT

قد يتم تشغيل ChatSonic بواسطة ChatGPT، لكنه يدعي أنه برنامج الدردشة الآلي الوحيد الذي يعمل بنظام GPT والذي يتفوق على متبرعه. لا يقتصر الأمر على ربطه بـ ChatGPT للاستفسارات القائمة على الاختبار فحسب، بل يقوم أيضًا بإنشاء صور من خلال DALL-E ويمكنه المشاركة في محادثة منطوقة مثل Google Assistant. من المحتمل أن يكون جمع هذه الخدمات المنفصلة معًا في خدمة واحدة هو مستقبل الذكاء الاصطناعي، لكن ChatSonic سبقت الجميع.

مثل Nova أعلاه، فإن ChatSonic له حدود. أنت مقيد بعدد معين من الكلمات في الأسئلة والأجوبة شهريًا، وستحتاج إلى الدفع للحصول على عدد أكبر من الكلمات. يبدأ الاشتراك بسعر 19 دولارًا شهريًا مقابل 100000 كلمة، وسيصبح مكلفًا للغاية إذا كنت تريد أكثر من ذلك. والأسوأ من ذلك أن استخدامه خلال أوقات الذروة يمكن أن يكلف ضعف الكلمات. لذلك، في حين أن ChatSonic يمكنه فعل الكثير، فإنه يطلب الكثير أيضًا.

Bing – مساعد طيار الذكاء الاصطناعي الخاص بك

حسنًا، هذا التطبيق ليس مدعومًا بـ ChatGPT – لكنه يستحق التنزيل واللعب به، خاصة إذا كنت تواجه القيود المجانية للتطبيقات الأخرى. Bing، محرك البحث الذي لا يستخدمه أحد، يأتي الآن مزودًا ببرنامج chatbot يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويحتوي على بعض الإضافات الممتعة التي لن تجدها في ChatGPT. على سبيل المثال، يمكنك ضبطه ليكون أكثر إبداعًا أو دقة أو مزيجًا متوازنًا بين الاثنين. ونتيجة لذلك، يمكنك الحصول على بعض الإجابات الغريبة أو بعض الإجابات الأكثر دقة. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft والانضمام إلى قائمة الانتظار للوصول إلى إمكانات الذكاء الاصطناعي لـ Bing، ولكن وجدنا أنه تم السماح لنا بالوصول بالفعل عندما قمنا بتسجيل الدخول.

استخدم Safari أو Chrome أو متصفح ويب آخر

إذا كنت تفضل عدم تنزيل أي تطبيقات على الإطلاق، فستتمكن دائمًا من الوصول إلى ChatGPT من متصفح الويب بجهازك عن طريق التوجه إلى موقع OpenAI.