هل ساعة Apple Watch Series 9 مقاومة للماء؟

تظهر بيانات التمرين على Apple Watch Series 9.

تعد Apple Watch Series 9، التي تم إصدارها في سبتمبر 2023، أحدث إضافة إلى مجموعة ساعات Apple الذكية. إلى جانب Apple Watch Ultra 2، تتميز السلسلة 9 بالعديد من الميزات والترقيات الرائعة.

تشبه Apple Watch Series 9 سابقتها Apple Watch Series 8 من حيث التصميم. ومع ذلك، فهو يأتي مع بعض التحسينات الملحوظة. وتوفر الساعة ذروة سطوع أكبر، مما يسهل المشاهدة في ضوء الشمس الساطع، كما أن الشريحة الجديدة أسرع وأكثر كفاءة من الطراز السابق. ويمكنه أيضًا معالجة بعض طلبات Siri بالكامل على الجهاز، مما يسمح لك بتنفيذ أوامر معينة حتى عندما لا تكون متصلاً بجهاز iPhone الخاص بك.

كل هذا رائع، ولكن هناك سؤال مهم يجب عليك الإجابة عليه قبل شراء أحدث ساعة ذكية من Apple. على وجه التحديد، هل Apple Watch Series 9 مقاومة للماء؟ الجواب قد يفاجئك.

هل ساعة Apple Watch Series 9 مقاومة للماء؟

الشاشة المنحنية في Apple Watch Series 9.
مثل معظم الأجيال السابقة، فإن Apple Watch Series 9 ليست مقاومة للماء. بدلا من ذلك، هو عليه مقاوم للمياه ما يصل إلى 50 مترًا وفقًا لمعيار ISO 22810: 2010. وفي مستند دعم Apple، تقول الشركة إن الجهاز القابل للارتداء مقاوم أيضًا للغبار بمعيار IP6X، تمامًا مثل Apple Watch Series 7 وApple Watch Series 8.

وفقًا لشركة Apple، تم تصميم Apple Watch Series 9 لتحمل أنشطة المياه الضحلة مثل السباحة في حمام السباحة أو المحيط. ومع ذلك، لا يُنصح بارتداء الساعة أثناء الأنشطة المائية المكثفة، مثل الغوص أو التزلج على الماء. علاوة على ذلك، لا ينصح بارتداء الساعة أثناء الجرف أو الغوص العالي، ولا ينبغي استخدامها في غرفة البخار.

ومن المثير للاهتمام أنه يجب عليك أيضًا عدم ارتداء Apple Watch Series 9 أثناء الاستحمام. وهذا أقل ارتباطًا بالتعرض للمياه ويتعلق أكثر بتجنب التعرض للصابون والشامبو والبلسم وغيرها من العناصر المماثلة التي تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تضر بأختام المياه.

كيف يمكن مقارنة هذا بساعة Apple Watch Ultra 2؟

ساعة Apple Watch Ultra 2 موضوعة على الأرض، وتظهر وجه الساعة Modular Ultra.

تم تصميم سلسلة Apple Watch Ultra لتوفير حماية إضافية لعشاق الأنشطة الخارجية الذين يحتاجون إلى ساعة ذكية متينة وموثوقة. تتفوق هذه الساعات على Apple Watch Series 9 من حيث المتانة والصلابة، مما يجعلها مثالية للاستخدام المكثف في الهواء الطلق. على سبيل المثال، تتمتع Apple Watch Ultra وApple Watch Ultra 2 بتصنيف مقاومة للماء يصل إلى 100 متر، مما يعني أنه بإمكانهما تحمل الغمر في الماء أثناء أنشطة مثل الغوص والتزلج على الماء وغيرها من الرياضات المائية ذات السرعة العالية. أو تحت عمق ضحل. يمكنك أيضًا ارتداء موديلات Apple Watch Ultra في الساونا.

فيما يتعلق بساعات iPhone الذكية، فإن Apple Watch Series 9 تتميز بالتأكيد. إنه يتميز بميزات وقدرات رائعة، بما في ذلك التتبع الصحي المتقدم، والتكامل السلس مع أجهزة Apple الأخرى، وتصميم أنيق وعصري. ومع ذلك، إذا كنت في السوق لشراء ساعة ذكية ذات حماية إضافية أو تبحث عن خيارات بديلة، فهناك خيارات رائعة أخرى متاحة أيضًا. فكر في الاطلاع على قائمتنا لأفضل الساعات الذكية لهذا العام، حيث ستجد مجموعة من الخيارات بميزات ونقاط سعر مختلفة لتناسب احتياجاتك.