هل سيتغير هاتفي إلى التوقيت الصيفي تلقائيًا؟

تعرض الجزيرة الديناميكية في iPhone 14 Pro المؤقت وتشغيل الموسيقى.

إنه ذلك الوقت من العام الذي يعود فيه معظم الناس في الولايات المتحدة إلى التوقيت الصيفي من خلال تقديم ساعاتهم بمقدار ساعة واحدة. يوم الأحد 10 مارس الساعة 2:00 صباحًا، ستفقد ساعة واحدة من النوم. لا، نحن لسنا متحمسين لذلك أيضا.

ومع ذلك، من المهم معرفة ما إذا كان هاتفك سيتغير تلقائيًا إلى التوقيت الصيفي أم إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك يدويًا. إنه سؤال ينطبق بغض النظر عن الهاتف الذي لديك. سواء كنت تستخدم iPhone 15 Pro Max أو Samsung Galaxy S24 Ultra أو Google Pixel 8 أو أي هاتف ذكي آخر، فمن المهم معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تغييره للوقت الجديد أم لا.

قبل ظهور الأجهزة الذكية، قمنا بتغيير الساعات يدويًا لضبط التوقيت الصيفي أو التوقيت القياسي. ومع ذلك، فإن بعض الساعات، مثل ساعات الحائط وساعات الفرن وساعات السيارات، لا تزال غير متصلة بالإنترنت وتتطلب ضبطًا يدويًا.

إذا كان برنامج هاتفك الذكي محدثًا، فهذه هي الساعة يجب ضبطها تلقائيا. ولكن إذا قمت مسبقًا بتخصيص إعدادات التاريخ أو الوقت، فقد يتعين عليك تحديث ساعتك يدويًا للتأكد من أنها جاهزة.

كيفية تحديث جهاز iPhone الخاص بك عندما يبدأ التوقيت الصيفي

افتح الإعدادات، ثم اضغط على عام، ثم اضغط على التاريخ والوقت، ثم اضغط على تبديل للضبط تلقائيًا

أولاً، دعونا نلقي نظرة على كيفية تحديث الوقت على iPhone. إذا كان لديك جهاز iPhone، مثل iPhone 15، فانتقل إلى تطبيق الإعدادات، يختار عام، ثم التاريخ والوقت، والتبديل تعيين تلقائيا.

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم تحديث وقت iPhone الخاص بك تلقائيًا – ولا يلزمك القيام بأي عمل إضافي! عندما يبدأ التوقيت الصيفي، لن يتخطى جهاز iPhone الخاص بك أي شيء.

كيفية تحديث هاتف Android الخاص بك عندما يبدأ التوقيت الصيفي

افتح الإعدادات، وانقر فوق النظام، ثم انقر فوق التاريخ والوقت، ثم انقر فوق تبديل للضبط التلقائي

تكون العملية في Android هي نفسها في الغالب، على الرغم من أنها تتبع عملية مختلفة قليلاً. على هاتف Android مثل Google Pixel 8 Pro، انتقل إلى الإعدادات > النظام > التاريخ والوقت، والتبديل تعيين تلقائيا.

افتح الإعدادات، وانقر فوق الإدارة العامة، ثم انقر فوق التاريخ والوقت، ثم انقر فوق تبديل للضبط تلقائيًا

على هاتف سامسونج، مثل Samsung Galaxy S24، ستحتاج إلى اتباع مسار مختلف قليلاً. اذهب إلى الإعدادات > الإدارة العامة > التاريخ و الوقت، وتأكد التاريخ والوقت التلقائي قيد التشغيل.

من خلال تكوين هذه الإعدادات، يصبح هاتف Android الخاص بك جاهزًا وجاهزًا لتغيير الوقت تلقائيًا بمجرد بدء التوقيت الصيفي لمدة عام آخر.

نصائح أخرى للهاتف التوقيت الصيفي

شاشات هاتفي iPhone 14 Pro وGalaxy S23 Ultra.

على الرغم من أن الخطوات المذكورة أعلاه يجب أن تكون كل ما تحتاج إلى القلق بشأنه، إلا أن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لتحقيق ذلك إضافي تأكد من أن هاتفك يتغير في الوقت المناسب وفقًا للتوقيت الصيفي.

إذا لم تقم بتحديث هاتفك منذ فترة، فتأكد من أنه يعمل بأحدث البرامج المتوفرة. افتح تطبيق الإعدادات على هاتف iPhone، ثم اضغط على عام، وثم تحديث النظام. إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android، فانتقل إلى إعدادات التطبيق، قم بالتمرير لأسفل الصفحة، ثم اضغط على تحديث النظام أو تحديث النظام (ستكون الصياغة مختلفة قليلاً اعتمادًا على ذلك ذكري المظهر الهاتف الذي لديك).

لا ينبغي أن تؤثر البرامج القديمة على تغيير هاتفك تلقائيًا للوقت القياسي، ولكن تثبيت التحديث إذا كان متاحًا لن يضر.

إذا قمت بضبط أي منبهات على هاتفك، فسيتم أيضًا تحديثها تلقائيًا إلى الوقت الجديد دون الحاجة إلى أي عمل إضافي منك.